Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

القشرة بعد زراعة الشعر أسبابها وعلاجها

بعد إجراء عملية زراعة الشعر تظهر مشكلة القشرة بعد زراعة الشعر ولذلك من المهم معرفة أسبابها وكيفية التخلص منها، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير لمعرفة أهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

هي عملية تجميلية يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتخلص من مشكلة الصلع وتساقط الشعر الشديد أو تراجع خط الشعر الأمامي أو وجود فراغات في الشعر، وتهدف العملية إلى التخلص من كل هذه المشاكل بسرعة وبشكل نهائي، ومن مميزات عملية زراعة الشعر أنها تعمل على استعادة كثافة الشعر والحصول على نتائج طبيعية ودائمة.

القشرة بعد زراعة الشعر

ظهور القشرة بعد زراعة الشعر من الآثار الجانبية الشائعة بعد إجراء عملية زراعة الشعر، حيث تتكون القشرة بعد العملية نتيجة التئام الجروح الصغيرة الموجودة في فروة الرأس، حيث يقوم الطبيب بعمل فتحات أو ثقوب صغيرة للغاية لزرع بصيلات الشعر بها، ويكون شكل القشور بعد زراعة الشعر عبارة عن قشرة سميكة ولونها أبيض، ولا يجب إزالة القشور أو لمسها على الإطلاق، لأن ازالة القشرة بعد زراعة الشعر يؤدي إلى تحرك البصيلات من مكانها وتضررها، وبالتالي التأثير بشكل سلبي على نتائج العملية.

علاج القشرة بعد زراعة الشعر

كيف اتخلص من القشرة بعد زراعة الشعر؟ .. سؤال شائع جداً لدى كل من يخضع للعملية، ومن الطبيعي أن تتساقط القشرة بعد العملية مع اتباع تعليمات الطبيب واستخدام العلاجات الموضعية أو مستحضرات العناية بالشعر التي يصفها الطبيب، وفي حالة تكوّن القشرة على فروة الرأس بشكل زائد عن الحد أو في حالة عدم تساقط القشور بالرغم في اتباع تعليمات الطبيب، ففي هذه الحالة يجب عليك الذهاب للطبيب على الفور لوصف العلاجات المناسبة للتخلص من هذه القشور بسرعة لضمان التهوية الجيدة لبصيلات الشعر المزروعة.

مقالات ذات صلة

كما يجب الحرص على تدليك فروة الرأس بشكل جيد بعد مرور شهر من العملية بدون أي خوف أو قلق، مع الالتزام بالتدليك الخفيف بدون أي حركات عنيفة، والامتناع عن فرك فروة الرأس تماماً حتى تثبت البصيلات وتلتئم الجروح، واتباع أي تعليمات أخرى يوصي بها الطبيب، وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج.

زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

[maxbutton id="1"]

متى تزول القشور بعد زراعة الشعر؟

تبدأ القشور الموجودة في فروة الرأس في التساقط بعد أسبوع إلى أسبوعين من إجراء العملية، وفيما يلي إليك أهم النصائح التي يجب اتباعها في هذه الفترة:

  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء خاصة في الأيام التالية لإجراء العملية.
  • يجب استخدام الشامبو الخاص بالشعر الذي يصفه لك الطبيب بعد العملية، وعدم إهمال استخدام المرطبات وأي مستحضرات أخرى للعناية بالشعر.
  • يجب غسل الشعر لدى الطبيب في المرة الأولى بعد العملية، وبعدها يتم غسل الشعر بلطف وتجنب حك فروة الرأس وعدم استخدام السيشوار.
  • يجب الحرص على رش المحلول الملحي كل ساعة أو ساعتين أو وفقاً لما ينصح به الطبيب، وذلك لترطيب فروة الرأس ومساعدة القشور على التساقط بكل سهولة.

متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟

تحتاج بصيلات الشعر من أسبوعين إلى 4 أسابيع بعد العملية حتى تثبت في مكانها، ومن الطبيعي تساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام إلى 15 يوم من زراعة الشعر، ثم يبدأ في النمو مرة أخرى بعد 3 أو 4 شهور من العملية، ويجب عليك الالتزام بتعليمات الطبيب وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وعدم القيام بأي مجهود بدني عنيف حتى التعافي التام وزوال الآثار الجانبية للعملية.

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

علامات فشل زراعة الشعر

ترتفع نسب نجاح عمليات زراعة الشعر وبالرغم من ذلك قد تفشل العملية عند إجرائها لدى طبيب لا يتمتع بالخبرة والمهارة والدقة أيضاً في إجراء عمليات زراعة الشعر، ومن علامات فشل زراعة الشعر:

  • عدم نمو شعر جديد بعد إجراء عملية الزراعة، أو نموه في اتجاه خاطئ عكس اتجاه الشعر الطبيعي.
  • ظهور بعض البقع والندبات في فروة الرأس سواء في المنطقة المانحة أو المنطقة المستقبلة.
  • عدم الرضا عن نتيجة العملية بسبب عدم تناسق النتائج ونمو الشعر بشكل غير منتظم.
  • عدم تساوي كثافة الشعر في فروة الرأس، وظهور مناطق فارغة من الشعر في المنطقة المزروعة.

أهمية محلول الملح بعد زراعة الشعر الطبيعي|| د. شريف حجازي

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أسباب ظهور القشرة بعد زراعة الشعر وكيفية علاجها، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى أو ترغب في الحصول على استشارة مجانية لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)