Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عملية زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر بالصور قبل وبعد

إذا كنت تفكر في إجراء عملية زراعة الشعر وترغب في معرفة تجارب البعض مع العملية ونتائجها ومشاهدة صور زراعة الشعر قبل وبعد للنساء والرجال، فتابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من مقالات موقع ويكي هير لمعرفة تجربتي مع زراعة الشعر بالصور وعيوب زراعة الشعر، وأفضل دكتور زراعة شعر في مصر.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

هي إجراء تجميلي يتم فيه نقل بصيلات الشعر من أي منطقة مانحة في فروة الرأس يتوافر بها عدد كافي من البصيلات الصحية إلى منطقة مستقبلة تعاني من الشعر الخفيف أو الفراغات أو تساقط الشعر أو الصلع، وذلك للحصول على شعر طبيعي ومظهر أفضل وبالتالي استعادة الثقة بالنفس، والتخلص من الإحراج نهائياً.

تجربتي مع زراعة الشعر بالصور

يحكي أحد الرجال تجربته مع عملية زراعة الشعر قائلاً “كنت أعاني من مشكلة الصلع الوراثي مما أثر على ثقتي بنفسي ومظهري الخارجي بشكل كبير، ولذلك قررت الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر، وقمت بإجراء كل التحاليل والفحوصات المطلوبة وبعد الالتزام بكل تعليمات الطبيب التي يجب اتباعها قبل العملية والاستعداد الجيد لها، تم تحديد الموعد المناسب وتمت بنجاح، وبدأت النتائج في الظهور بعد عدة أشهر ولاحظت تغير كبير وملحوظ في شكل شعري ومظهري الخارجي، وكنت سعيد جداً بالنتائج التي كانت طبيعية وأكثر من رائعة”

صور زراعة الشعر قبل وبعد

تحكي إحدى النساء تجربتها مع زراعة الشعر قائلة “كنت أعاني من تساقط الشعر لعدة سنوات وجربت العديد من العلاجات دون فائدة، وبعد أن لاحظت تزايد التساقط مع وجود فراغات في مقدمة الرأس، قررت الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر وتشجعت كثيراً عندما شاهدت صور قبل وبعد لبعض النساء”.

“وبالفعل ذهبت للطبيب المختص وبدأت في التحضير للعملية والاستعداد لها واتباع كل التعليمات، وبالفعل تمت العملية بنجاح وكانت بسيطة وغير مؤلمة على الإطلاق، وبعد العملية اتبعت كل إرشادات ونصائح الطبيب وبدأت النتائج في الظهور بعد عدة أشهر، وأصبح شعري كثيفاً وتحسن مظهره كثيراً، والآن أشعر بالرضا التام عن مظهر شعري وكثافته”.

[maxbutton id="1"]

زراعة الشعر قبل وبعد للنساء مع د. شريف حجازي

زراعة الشعر للنساء

عيوب زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من العمليات الآمنة والتي حققت نسب نجاح كبيرة جداً في الفترة الأخيرة، خاصة مع تطور تقنيات زراعة الشعر، وبالرغم من ذلك فهناك بعض الآثار الجانبية المحتمل حدوثها بعد العملية ويعتبرها البعض من عيوب زراعة الشعر ومنها التورم والشعور بالحكة، والتنميل والإحساس بالأم البسيط والمؤقت في مواضع العملية ولذلك يصف الطبيب مسكنات الألم وبعض الأدوية الأخرى للتغلب على أي أعراض جانبية.

أهم النصائح بعد إجراء عملية زراعة الشعر

بعد معرفة تجربتي مع زراعة الشعر بالصور توجد العديد من الإرشادات الهامة التي يوصي بها الطبيب بعد العملية، ويجب الحرص على اتباعها والالتزام بها لتجنب أي مخاطر والحصول على أفضل النتائج، ومن أهمها ما يلي:

  1. الابتعاد التام عن لمس بصيلات الشعر المزروعة، والحرص على رش الشعر المزروع بمحلول ملحي كل ساعتين لمدة 4 أيام بعد العملية.
  2. يجب الحرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة بعد إجراء العملية، وتجنب القيام بأي مجهود بدني شاق خاصة في الأيام الأولى بعد العملية.
  3. الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات، وتجنب أي أطعمة ضارة وشرب الماء والسوائل الصحية بكثرة.
  4. يجب الإقلاع التام عن التدخين لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، أو وفقاً لما يوصي به الطبيب لتجنب أي مضاعفات، أو التأثير السلبي على نتائج العملية.
  5. يجب تجنب النوم على البطن أو على أحد الجانبين خلال فترة التعافي، والحرص على النوم على الظهر مع وضع وسائد أسفل الجزء العلوي من الجسم، للحفاظ على البصيلات وتجنب تلفها.

د. شريف حجازي يجيب على سؤال هل عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟

ما هي طريقة زراعة الشعر في المنزل؟

ما هي طريقة زراعة الشعر في المنزل؟ .. من الأسئلة الشائعة ولذلك وجب علينا التوضيح أن زراعة الشعر لا يمكن أن تتم في المنزل، حيث أنها عملية تتطلب تجهيزات وتحضيرات مسبقة، ولذلك يتم إجرائها في مراكز زراعة الشعر المتخصصة، أو في المستشفيات المجهزة لهذا النوع من العمليات.

ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل لتكثيف الشعر والحد من تساقطه، مثل تدليك الشعر بمستحضرات العناية الخاصة بالشعر، أو تناول العديد من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر وتعزيز نموه، ويمكن أيضاً استخدام بعض العلاجات الفعالة في إنبات الشعر مثل المينوكسيديل بشرط أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب.

تجربتي مع زراعة الشعر بالصور

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أهم التفاصيل الخاصة بموضوع تجربتي مع زراعة الشعر بالصور قبل وبعد، إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة مجانية عن عملية زراعة الشعر، نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع عيادة ويكي
عندك استفسار؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يخص زراعة الشعر :)